Not known Details About وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



تحديد المهارات المطلوبة: يحدد القسم المهارات والكفاءات الأساسية المطلوبة لكل وظيفة.

حمّل الآن المسار المهني لشهادات إدارة الموارد البشرية مجاناً من هنا.

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

سياسة الخصوصية

الاتصالات وإدارة المنازعات: مهام إدارة الموارد البشرية تشمل تسهيل التواصل السلس بين الموظفين والإدارة.

التعاون مع الإدارات الأخرى: يتعاون القسم بصورة وثيقة مع الإدارات الأخرى في الشركة، مثل التسويق والمبيعات والعمليات، لضمان تحقيق التكامل بين خطط التوسع واحتياجات القوى العاملة.

هنالك العديد من مهام الموارد البشريّة، وفي الآتي بيانٌ لها:[٢][٣]

من مصلحة الشركات الاستثمار في استبقاء الموظفين بدلاً من استبدالهم، لأن تكلفة استبدال الموظف مرتفعة جدًا تتجاوز التكاليف المباشرة وظائف الموارد البشرية المرتبطة بالتوظيف والتدريب لتشمل خسائر غير مباشرة مثل انخفاض الإنتاجية وفقدان المعرفة المؤسسية.

سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح

التعامل مع الشكاوى: يتولى قسم الموارد البشرية مسؤولية التحقيق في أي شكاوى تتعلق بالامتثال لقوانين العمل، واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حالة ثبوت أي مخالفات.

✓ القوانين واللوائح المعمول بها فيما يتعلق بالتوظيف واختيار الموظفين.

توعية الموظفين: يوعّي القسم الموظفين بمزاياهم والإجابة على استفساراتهم وتذكيرهم بالمواعيد النهائية وتلقي ملاحظاتهم حول أي مزايا أخرى يرغبون بها.

يُعتبر مسؤولاً عن قسم الموارد البشرية بأكمله، حيث يتابع أداء الفريق، كما يجتمع مع القسم التفيذي للشركة لترتيب عملية التوظيف وقيام الأعضاء بالمهام المطلوبة منهم، كما يتعامل مع بعض القضايا الحساسة والمتعلقة بالموظفين.

ونسعد في بكة بتقديم كل تلك الدورات لتلبية حاجة جميع المعنيين بالمجال من كافة مستويات الخبرة.

Report this wiki page